قصة اختراع السيارة
صمم المخترع السويسري فرانسوا أيزاك دو ريفا أول محرك احتراق داخلي وذلك في عام في عام 1806، ومن ثم قام باستخدامه في تطوير أول سيارة تعمل بمحرك مماثل و الذي استخدم مزيج من الهيدروجين و الأكسيجين لتوليد الطاقة. إلا أن هذا التصميم لم يكتب له النجاح كما كانت الحال مع المخترع البريطاني صامويل براون و المخترع الأمريكي صامويل موري الذين أنتجوا سيارات تسير بمحركات احتراق داخلي رديئة قرابة عام 1826.
أنتج إتيان لنوار أول محرك احتراق داخلي ثابت و ناجح في عام 1860, و بعد سنوات قليلة, كان هناك حوالي أربعمائة منه تعمل في باريس.
حوالي عام 1863, ركّب لنوار محركه في مركبة. يبدو أنها كانت تعمل بزجاجات جاز إضاءة المدينة, و قال لنوار أنها "كانت تسير أبطأ من الإنسان, و كانت تتعطل باستمرار".
واخترع كارل بنز سيارة تعمل بمحرك جازولين أوتّو في ألمانيا في عام 1885. و سجل بنز براءة اختراع هذه السيارة في 29 يناير 1886 في مدينة ملنهايم. رغم أن الفضل يرجع لبنز في اختراع السيارة الحديثة الا أن عدة مهندسون ألمان آخرون كانوا يعملون على بناء سيارات في نفس ذلك الوقت. في شتوتجارت عام 1886, سجل جوتليب دايملر و ويلهلم مايباخ براءة اختراع أول دراجة بخارية والتي بنيت و جربت في عام 1885. وفي عام 1886 حول الثنائي عربة تجرها الأحصنة. في عام 1870 جمّع المخترع الألماني النمساوي سيجفريد ماركوس عربة يد بمحرك الا أن هذه المركبة لم تتعدى المرحلة التجريبية.
صمم المخترع السويسري فرانسوا أيزاك دو ريفا أول محرك احتراق داخلي وذلك في عام في عام 1806، ومن ثم قام باستخدامه في تطوير أول سيارة تعمل بمحرك مماثل و الذي استخدم مزيج من الهيدروجين و الأكسيجين لتوليد الطاقة. إلا أن هذا التصميم لم يكتب له النجاح كما كانت الحال مع المخترع البريطاني صامويل براون و المخترع الأمريكي صامويل موري الذين أنتجوا سيارات تسير بمحركات احتراق داخلي رديئة قرابة عام 1826.
أنتج إتيان لنوار أول محرك احتراق داخلي ثابت و ناجح في عام 1860, و بعد سنوات قليلة, كان هناك حوالي أربعمائة منه تعمل في باريس.
حوالي عام 1863, ركّب لنوار محركه في مركبة. يبدو أنها كانت تعمل بزجاجات جاز إضاءة المدينة, و قال لنوار أنها "كانت تسير أبطأ من الإنسان, و كانت تتعطل باستمرار".
واخترع كارل بنز سيارة تعمل بمحرك جازولين أوتّو في ألمانيا في عام 1885. و سجل بنز براءة اختراع هذه السيارة في 29 يناير 1886 في مدينة ملنهايم. رغم أن الفضل يرجع لبنز في اختراع السيارة الحديثة الا أن عدة مهندسون ألمان آخرون كانوا يعملون على بناء سيارات في نفس ذلك الوقت. في شتوتجارت عام 1886, سجل جوتليب دايملر و ويلهلم مايباخ براءة اختراع أول دراجة بخارية والتي بنيت و جربت في عام 1885. وفي عام 1886 حول الثنائي عربة تجرها الأحصنة. في عام 1870 جمّع المخترع الألماني النمساوي سيجفريد ماركوس عربة يد بمحرك الا أن هذه المركبة لم تتعدى المرحلة التجريبية.
الأحد ديسمبر 26, 2010 5:40 am من طرف زائر
» آفات اللسان
الأربعاء ديسمبر 22, 2010 4:09 am من طرف إبراهيم
» أضرار المخدرات
الأربعاء ديسمبر 22, 2010 3:58 am من طرف إبراهيم
» الإفراج عن الشيخ رائد صلاح
الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 7:22 am من طرف إبراهيم
» الإيدز ، أسبابه وعلاجه
الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 7:16 am من طرف إبراهيم
» قصة صديق
الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 7:11 am من طرف إبراهيم
» يوم الثلثاء !!!
الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 7:04 am من طرف إبراهيم
» قصة ( طيهاثا )
الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 6:56 am من طرف إبراهيم
» قصة اختراع الهاتف
الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 6:49 am من طرف إبراهيم
» قصة اختراع السيارة
الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 6:44 am من طرف إبراهيم